منتدى ابو عمرو الشامل
مرحبا بك لانضمامك بمنتدانا عضو كريم مع تمنياتنا لك بالتوفيق
منتدى ابو عمرو الشامل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

اذهب الى الأسفل
mousad
mousad
المدير العام للمنتدى
عدد المساهمات : 2128
تاريخ التسجيل : 10/03/2010
العمر : 68
https://abuamr.mam9.com

الكنيسة تحيي الذكرى الثانية لرحيل البابا شنودة في غياب المسؤولين  Empty الكنيسة تحيي الذكرى الثانية لرحيل البابا شنودة في غياب المسؤولين

في الإثنين مارس 17, 2014 12:44 am
ترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم، قداسًا خاصًا بإحياء الذكرى الثانية لنياحة "وفاة" البابا شنودة الثالث، في حضور آلاف الأقباط الذين حضروا من محافظات شتى لإحياء الذكرى.

شارك في القداس الإلهي، لفيف من الأساقفة أبرزهم الأنبا باخوميوس مطران البحيرة، والأنبا بسنتي أسقف حلون والمعصرة وعدد من رهبان الدير وكهنة الكنيسة، في غياب محافظ البحيرة ورئيس مدينة وادي النطرون وجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وفي كلمته عرج البابا تواضروس، على أهم المحطات التي مر بها البابا الراحل، مؤكدًا أنه كان يكثر من الخلوة "طقس كنسي يخص العبادة بالدير متفردًا"، وهو من طلب دفنه بالدير من كثرة تعلقه به، ونعى البابا شهداء مصر من جنودها البواسل الذين لقوا حتفهم في حادث مسطرد الإرهابي، مؤكدًا أن عدالة السماء ستقول كلمتها في النهاية.

وأمام قبر البابا شنودة، التف مئات الأقباط يحملون أوراقًا بها أمنيات ودعوات ألقوا بها في سلة أعلى القبر، ليحملها للسماء، بحسب الاعتقاد الكنسي.

غالبية الأقباط سألوا "البابا المتنيح" أن يشفع لمصر في الملكوت، حتى يرزقها الرب الأمن والأمان، وآخرون طلبوا منه شفاء ذويهم، حيث قالت مريم وهيب إبراهيم، أحد الحاضرين، أنها طلب من البابا الراحل أن يرفع صلواته إلى السماء لشفاء نجلها "جون" والذي أصيب في حادث سيارة بمحافظة الشرقية.

إلى ذلك قال القمص صرابامون، مسؤول العلاقات العامة بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، إن الأقباط من محافظة البحيرة ومختلف محافظات الجمهورية والدول الأجنبية، حرصوا اليوم على حضور القداس بدير الأنبا بيشوي، لإحياء الذكرى الثانية للبابا شنودة الثالث ومشاهدة المزار وأخذ البركة، ولسان حالهم يقول "وجود البابا في السماء يشفع لنا".

الكنيسة تحيي الذكرى الثانية لرحيل البابا شنودة في غياب المسؤولين  211817_Large_20140317012224_11
avatar
حبيبه
عدد المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 16/12/2010

الكنيسة تحيي الذكرى الثانية لرحيل البابا شنودة في غياب المسؤولين  Empty رد: الكنيسة تحيي الذكرى الثانية لرحيل البابا شنودة في غياب المسؤولين

في الأحد أبريل 06, 2014 11:44 pm
الكنيسة تحيي الذكرى الثانية لرحيل البابا شنودة في غياب المسؤولين  Attachment
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى