منتدى ابو عمرو الشامل
مرحبا بك لانضمامك بمنتدانا عضو كريم مع تمنياتنا لك بالتوفيق
منتدى ابو عمرو الشامل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

اذهب الى الأسفل
mousad
mousad
المدير العام للمنتدى
عدد المساهمات : 2128
تاريخ التسجيل : 10/03/2010
العمر : 68
https://abuamr.mam9.com

"سى إن إن": انحصار المنافسة بين 5 مرشحين بانتخابات الرئاسة.. وشفيق ومرسى أكثر إثارة للجدل Empty "سى إن إن": انحصار المنافسة بين 5 مرشحين بانتخابات الرئاسة.. وشفيق ومرسى أكثر إثارة للجدل

في السبت مايو 19, 2012 8:17 pm
نشرت شبكة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية، تقريرًا لها عن انتخابات الرئاسة المصرية، قالت فيهك إن استطلاعات الرأى والتحليلات تشير الى أن المنافسة ستنحصر فيما يبدو بين خمسة مرشحين.

وأوضحت الشبكة أن استطلاعات الرأى أظهرت أن المنافسة الحقيقية تنحصر بين مرشح حزب الحرية والعدالة محمد مرسى والمرشحين المستقلين عبد المنعم أبوالفتوح، وعمرو موسى، وأحمد شفيق، وحمدين صباحى.

وأضافت أن الشارع المصرى انقسم ما بين هؤلاء الخمسة، وأن عمرو موسى وأحمد شفيق كانا الأكثر إثارة للجدل، حيث يرى المعارضون لهما أنهما عملا مع النظام السابق، بينما يرى أنصارهما أنهما يمتلكان خبرة إدارة الدولة".

ولفتت إلى أن الاستطلاعات فى الأيام الأخيرة أظهرت صعود بعض المرشحين مثل أحمد شفيق، بالإضافة إلى محمد مرسى، ولكن ترشح مرسى كان قد أثار نوعًا من السخط على جماعة الإخوان المسلمين لأنها كانت قد أعلنت بالبداية أنها لن تقدم مرشحا للرئاسة، ولكنها تراجعت عن ذلك ورشحت مرسى".

وقالت: إنه برغم تزايد الراغبين في الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية فى بداية فتح باب سحب أوراق الترشح، فإن من تقدموا بالفعل بأوراق ترشحهم كانوا 13 مرشحا فقط، ومع ذلك تنازل أحدهم يوم "الأربعاء" الماضى وهو المرشح محمد فوزى".

وأضافت "إن وجود أكثر من مرشح فى التيار الواحد من شأنه أن يؤدى إلى إمكانية اللجوء لجولة إعادة فى الانتخابات الرئاسية لاختيار رئيس الجمهورية القادم فى مصر، ففى التيار الدينى يوجد ثلاثة مرشحين هم: مرسى وأبو الفتوح وسليم العوا، بينما يوجد فى التيار الليبرالى كل من المرشحين: حمدين صباحى وخالد على وأبو العزالحريرى وهشام البسطويسى، فى حين ينتمى عمرو موسى وأحمد شفيق لمعسكر واحد".

واختتمت شبكة "سى إن إن" تقريرها، بالقول:" إن الآراء بالشارع المصرى تنوعت حول المرشحين، وأن هناك انقساما بين أصحاب الاتجاه الاسلامى حول محمد مرسى مرشح حزب الحرية والعدالة وعبدالمنعم أبو الفتوح نائب المرشد العام للإخوان السابق، أما مؤيدو الاستقرار فقد تراوحت توجهاتهم ما بين تأييد عمرو موسى وتأييد أحمد شفيق".

salahzaki
salahzaki
المشرف العام
عدد المساهمات : 78
تاريخ التسجيل : 25/03/2010

"سى إن إن": انحصار المنافسة بين 5 مرشحين بانتخابات الرئاسة.. وشفيق ومرسى أكثر إثارة للجدل Empty رد: "سى إن إن": انحصار المنافسة بين 5 مرشحين بانتخابات الرئاسة.. وشفيق ومرسى أكثر إثارة للجدل

في الأربعاء يونيو 27, 2012 11:03 pm
"سى إن إن": انحصار المنافسة بين 5 مرشحين بانتخابات الرئاسة.. وشفيق ومرسى أكثر إثارة للجدل BM179720
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى