منتدى ابو عمرو الشامل
مرحبا بك لانضمامك بمنتدانا عضو كريم مع تمنياتنا لك بالتوفيق
منتدى ابو عمرو الشامل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

اذهب الى الأسفل
mousad
mousad
المدير العام للمنتدى
عدد المساهمات : 2128
تاريخ التسجيل : 10/03/2010
العمر : 68
https://abuamr.mam9.com

تجربة حية لتخفيف الألم أثناء تقديم البرنامج لمختصي العلاج  Empty تجربة حية لتخفيف الألم أثناء تقديم البرنامج لمختصي العلاج

في الأحد نوفمبر 07, 2010 5:09 am

بعض تجارب من تعلم واستخدم هذه المهارة:

تجربة حية لتخفيف الألم أثناء تقديم البرنامج لمختصي العلاج الطبيعي والذي نظمته جميعة العلاج الطبيعي في المنطقة الشرقية بالتعاون مع الخدمات الصحية بالقطاع الشرقي – مستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل يرويها الأخ عبدالرحمن هوساوي أخصائي العلاج الطبيعي بمستشفى القوات المسلحة بالشرقية والذي أشرف على الحالة:


تعريف المشكلة مع أعراضها عند محمد:
يعاني محمد من مشكلة في الشرايين اضطر الأطباء إلى إجراء عملية ترقيع للشرايين في منطقة عظمة الترقوة (فوق القفص الصدر) نتج عنها مضاعفات في الأعصاب المغذية لليد, قلة الإحساس في الإبهام و اليد و مع ضعف للحركة فيها.
بدأ العلاج الطبيعي منذ 6 أسابيع مع استخدام مختلف طرق العلاج الطبيعي و التقنيات.
كان هناك تحسن نسبي من الأسبوع 3 إلى الأسبوع السادس من العلاج.

تم استضافة الأخ محمد إلى البرنامج من أجل عمل تجربة حية لمهارة استخدام الكفين من الطب الصيني بحضور مختصي العلاج الطبيعي, تم قياس المدى الحركي للكتف قبل البدء في استخدام المهارة معه, و بعد المسح على الكتف من الحضور و مقدم البرنامج و خلال أقل من 10 دقائق تم إعادة قياس المدى الحركي و النتيجة كانت كبيرة جدا مقارنة بالفترة وهي 10 دقائق إلى نهاية المدى وبدون أي الم أو قصور في الحركة مع تحسن في الشعور و الحركة. وكان تعليق بعض المختصين أنه التحسن الذي نتج بفضل الله في 10 دقائق باستخدام طريقة تخفيف الألم من الطب الصيني عادة ما يستغرق 2-4 أسابيع باستخدام الوسائل المعتادة.



استمع لتجربه تخفيف الألم فوريا لوالدة الأخ(عاطف)

alt : Exp-Aatef_2009-05-03_10-37-33.mp3




التجربة التالية يرويها الدكتور زاهر فيصل:

كنت أعاني من آلام مبرحة في أسفل الظهر ، ولم يساورني شك في أنها آلام انزلاق غضروفي ، وكنت أتخوف من أنها ستعيقني عن ممارسة عملي في يوم من الأيام.
وقدرا طبق علي أحد المتخصصين (أ . حسن البشل) تقنية استخدام الكفين لتخفيف الألم على مكان الألم أسفل الظهر ، وفي نفس الليلة التي استخدم فيها المهارة معي شعرت بفرق وتحسن واضح في الألم الذي كنت أشعره وقت النوم. وقد اختفى الألم تقريبا في الأيام التالية ، وحتى عند عودته فلم يكن بالشدة التي كانت في السابق .الآن بفضل الله تعالى لا يكاد يعود الألم منذ أشهر.
وأتصور أن هناك أنواع من التداوي أغفلها أو تغافل عنها الطب الحديث مثل التداوي بالقرآن والدعاء والطب النبوي كما علمنا نبي الله صلى الله عليه وسلم. وقد تكون هذه التقنية أحدى الوسائل الناجحة في التداوي (فما أنزل الله من داء إلا له دواء ، علمه من علمه وجهله من جهله) خاصة إذا ما تم إثباتها بطرق البحث الحديثة على عدد كبير من المرضى .
وشخصيا أصبحت حريص على تعلم هذه الطريقة في التداوي .
د.زاهر فيصل طبيب قلب ( أطفال) مستشفى جامعة الملك عبد العزيز .



استمع لتجربة أبو شهد في استخدام مهارة الكفين لتخفيف ألم إصابته بالماء الحار

alt : Exp-Abo_shahad2_2009-05-04_08-50-37.mp3



تجربة مع عدة أعراض من ضمنها أكثر من نوع من الألم تصفها صاحبة التجربة فتقول :

"أولاً: آلام شديدة في أسفل الظهر من الجهة اليمنى يمتد للجزء الأمامي من أسفل البطن الأيمن, وتزداد الآلام حدة قبل الدورة الشهرية بثلاثة أيام تعيقني عن أداء المهام اليومية.
ثانياً: التهاب مزمن بالجيوب الأنفية مع صداع نصفي يتكرر لمدة ثلاثة إلى أربع أيام كل ثلاثة شهور برغم من المداومة على أدوية الحساسية والعلاجات الأخرى
ثالثاً: (فايبرو أدينوما ) حويصلة في الثدي الأيمن حجمها من 3.5×5 سم تتطلب أزاله جراحية
رابعاً: اضطرابات النوم والأرق
خامساً: آلام غير محددة في المفاصل والعظام الطويلة غير معرفة الأسباب شخصت في البداية على أنها روماتزم وتناولت علاج الروماتزم دون فائدة تذكر وعند فشل العلاج شخصت على أني أعاني حالة من حالات الاكتئاب الذي يتتطلب استخدام جرعات بسيطة من مضادات الاكتئاب ( التي لم أستخدمها مطلقاً )
سادساً: حدة في المزاج وعدم القدرة على التعايش مع مشاكل العمل اليومية
بفضل الله بعد عدة جلسات علاجية باستخدام مهارة الكفين من الطب الصيني ومداومتي على تطبيقها ذاتيا وتطبيق تدريبات مقاومة الضغوط كانت النتائج كالتالي:
أولاً: انخفاض الآلام المصاحبة للدورة الشهرية و ماقبلها بنسبة 80%
ثانياً: انخفاض ملحوظ في معدل استهلاك مضادات الحساسية ونسبة الإصابة في التهاب الجيوب الأنفية بنسبة 50%
ثالثاً: أظهرت نتائج الأشعة الصوتية والماموجرام تقلص حجم الحويصلة في الثدي الأيمن واختفاء بعض التكتلات الأخرى في الثدي الأيسر
رابعاً: انتظام النوم وقلة عدد الساعات التي أحتاجها لحصول على نشاط كامل لليوم الجديد
خامساً: اختفاء كلي لجميع الآلام المنتشرة في المفاصل بعد أول جلستين علاجية
سادساً: الإحساس الدائم بالمرح وسهولة التعامل مع كافة أنواع البشر بدون معوقات
س. ق. أخصائية أولى في التغذية الوريدية




استمع لتجربة أبو عبدالله في استخدام مهارة الكفين لتخفيف ألم زميله في العمل

alt : Exp-Mahmood_2009-05-02_21-57-42.mp3



قصة أخرى لتخفيف الألم مع الأطفال يحكيها والد الطفل:

"رجعت من المستشفى قبل العصر بعد ما انتهيت من تطعيم ابني في شهره الثاني (لقاح شلل الأطفال) وكانت الابره خلف الفخذ الأيسر بالاعلى. وكان يبكي كثير وارتفعت سخونته وقد ذكرت لنا الدكتورة انه هذه الأعراض متوقعه. ووصفت لي دواء إسمه "أدول" لتخفيض الحرارة. وهذا لا يعتبر حل بالنسبة لي خاصة مع صغر سن إبني حسين. حاولنا نلهيه ولكن كل ما بدأ يحرك رجله اليسار يبدأ في البكاء الشديد. ولم يستطع النوم. وكل ما حاولت والدته ترضعه يرضع ثواني وفجأة يشتد بكاؤه. ولم يتعبني حال إبني بقدر حال زوجتي المسكينة. أخذت ولدي في حضني أثناء بكائه واستخدمت معه تقنية الكفين من الطب الصيني لتخفيف الألم. وساعدني في تطبيق التقنية ثبات رجله اليسرى لعدم قدرته على تحريكها بسبب التطعيم.
وبعد حوالي ربع ساعة الحمد لله كان واضح بالنسبة لي انه ارتاح كثير لأنه نام بسكون ويتنفس بطريقة يشفق عليها. استمريت استخدم تقنية تخفيف الألم وزوجتي جالسة أمامي تراقب. وبعد ربع ساعة كمان، لمست زوجتي يد ابني، شوية مسكت اليد الثانية، شوية مسكت رجوله، شوية حطت يدها على جبينه. نظرت إلي وقالت تقريبا الحرارة راحت. قلت الحمد لله.
وبعد ساعة تقريبا صحي ابني من نومه وكان رايق ويضحك ورضع طبيعي ولله الحمد ".



تجربة أخرى مع الأطفال:
ابنتي الصغرى تعاني من ثلاثة مشاكل صحية رئيسية.
أولها: ارتفاع شديد في درجة الحرارة تصل إلى 40 درجة و لا تنزل بسهولة.ثانيها: اّلام و ماء في الأذنين.
ثالثهما: كحة و آلام في الحلق، هذه المشاكل الصحية جعلت حالتها الصحية و المزاجية سيئة للغاية و كانت تحضر للمدرسة يوم أو يومين في الأسبوع و الباقي غياب.تعبنا من كثرة التردد على المختصين و جربنا كل أنواع المضادات الحيوية من غير فائدة.
ولكن الحمد لله بعد أن عرضتها على الأستاذ حسن هدأت حالتها ثم بعد أن علمني مهارة استخدام الكفين من الطب الصيني المستوى الأول و بدأت أمارسها على ابنتي تحسنت حالتها، فكلما بدأت حرارتها بالارتفاع أخذت أمارس عليها تلك المهارة الذهبية و فعلا يستجيب الجسم و تنخفض الحرارة بعد فترة.
و كذلك الأذنين أصبحت أركز على توجيه الكفين عليهما و على الرأس وبعدها تشعر ابنتي بالراحة وتنام.
و أخيرا ظهرت الفوائد في تخفيف آلام الحلق و الكحة فالحمد لله أصبحنا لا نستخدم دواء الكحة دائما .

تم إقامة البرنامج بفضل الله عز وجل بنجاح متميز وحضور جماهيري كبير، سجل بياناتك في النموذج أدناه لتحصل على موعد إقامة البرنامج في منظقتك



الاسم الثلاثي


الجوال


البريد الإلكتروني

الدولة
المدينة

ملاحظات




يعتبر الطب الصيني أكثر أنواع الطب التقليدي والبديل انتشارا واستخداماً. وبالإضافة للإبر الصينية التي يعرفها الجميع، هناك ثلاث تخصصات أخرى رئيسية في الطب الصيني. استخدام الأعشاب والتدليك وتدريبات الصحة. جميع هذه التخصصات لها نفس المفاهيم والأسس وتعتبر وسائل مختلفة للتعامل مع أجهزة الجسم الحيوية.
تدريبات الصحة من الطب الصيني يعود تاريخها لما يقارب 7000 سنة حسب الأحفورات الأثرية التي وجدت وتشير إلى وجود هذه التدريبات قبل هذه السنين. بل إن العديد من المختصين يعتبرها الأساس الذي بني عليه الطب الصيني في مراحله الأولى.

تصنف هذه التدريبات على أنها رياضة صحية، يتم فيها استخدام التركيز وتنظيم التنفس وتمثل نوع من العلاج الطبيعي الذاتي. وقد أدرجتها منظمة الصحة العالمية كأحد أنواع العلاج المكمل اللادوائي وعرفتها كالتالي" "من الطب الصيني الشعبي، يتم فيه تشارك للحركة مع التأمل وتنظيم التنفس لدعم جريان الطاقة الحيوية (qi) في الجسم وتحسين الدوران وزيادة الوظيفة المناعية" (إستراتيجية منظمة الصحة العالمية في الطب الشعبي – النسخة العربية صفحة Cool.

وفي الموسوعة الحرة، ويكيبيديا" تم تعريفها على أنها تدريبات تستخدم التنفس والتركيز كوسيلة للمحافظة على وكوسيلة علاجية من الطب الصيني. ومنذ عام 1989 تم استخدامها رسميا في الصين كجزء من التقنيات العلاجية في المستشفيات، وفي عام 1996 تم وضع تدريبات الصحة من الطب الصيني كجزء من الخطة الوطنية للصحة في الصين. وفيما يلي النص بالإنجليزية من ويكيبديا:

“a practice involving movement and regulated breathing which is designed to be therapeutic. In its origin, Qigong is a part of Traditional Chinese medicine. Qigong is mostly taught for health maintenance purposes, but there are also some who teach it as a therapeutic intervention or practice it as a medical profession”. Wikipedia also states ”Medical qigong treatment has been officially recognized as a standard medical technique in Chinese hospitals since 1989. It has been included in the curriculum of major universities in China. After years of debate, the Chinese government decided to officially manage qigong through government regulation in 1996 and has also listed qigong as part of their National Health Plan”.


مهارة استخدام الكفين من الطب الصيني

هي أحد التخصصات التي تندرج ضمن تدريبات الصحة من الطب الصيني، وتعتمد هذه المهارة على تنشيط وتقوية تدفق طاقة الجسم إلى الكفين وبالتالي استخدامها كوسيلة تحفيز لأجهزة الجسم الحيوية للإنسان نفسه أو للآخرين، حسب مرحلة التأهيل التي مر بها الشخص، فهي أشبه بعمل جلسة إبر صينية، ولكن بدلاً من استخدام الإبر، يتم استخدام كف الإنسان بعد أن يكون قد تعلم المهارة وأكتسبها.

توجد هناك العديد من الفنون الكاملة تحت هذا التخصص في الطب الصيني. وبعد خبرة لأكثر من 21 عاماً قام الأستاذ حسن البشل بعمل نظام متكامل مبني على أعرق وأقوى نظام تدريبي عرفه الإنسان وأحد فروع الطب الصيني النادرة التي تطورت عبر آلاف وتم إختيار أفضل التقنيات من بين أقوى الفنون التي كانت تعتبر تدريبات خاصة لدى فئة قليلة من الأساتذة الصينيين. فنظام مهارة استخدام الكفين من الطب الصيني بني على أرقى أسس تدريبات تنمية مهارة الكفين من الطب الصيني ونظمت بطريقة جعلت المهارة سهلة التعلم والتدريب للجميع مع إمكانية استشعار الفائدة في أقصر وقت وأصبح النظام والمهارة عملية بالدرجة الأولى وتم تنقيحها من أي إضافات أو معلومات لا يحتاجها الشخص مباشرة للاستفادة من هذه المهارة البالغة الأهمية.


هذا البرنامج:

يوجد هناك بفضل الله العديد من الاستخدامات الهامة لهذا النظام كمكمل علاجي حسب مفاهيم الطب الصيني لا يتسع المقام لشرحها، ولكن سيتم في هذا البرنامج بإذن التركيز على أحد أهم هذه الاستخدامات وهي تخفيف الألم طبيعياً وفورياً بإذن الله. فالألم هو من الأعراض الشديدة المصاحبة لمعظم الاحتياجات الصحية، ويعاني منه كل الناس تقريبا في أحد الأوقات أو مراحل حياتهم. ولذلك اكتساب مهارة تخفيف الألم كما أكدته تجارب المئات من الأشخاص، لها استفادة كبيرة وفورية وملحة لكل فرد مباشرة أو لأحد الأشخاص حوله، وقد رأينا في البداية بعض القصص للاستفادات الواقعية من هذه المهارة وهناك المئات والمئات مثلها بفضل الله.



من بين آلاف المرات التي تم استخدام فيها هذه المهارة سنورد فقط بعض الأمثلة على أنواع الألم التي تجاوبت بصورة ممتازة مع الاستخدام العملي لمهارة تخفيف الألم من الطب الصيني، فمن ضمن الحالات التي استفادت:





تخفيف آلام الظهر بصفة عامة وخصوصا ألم أسفل الظهر.



آلام الأسنان المختلفة حتى وإن كانت حادة جدا.



الآلام بعد الخياطات أو العمليات الجراحية.



مختلف الآلام التي تصيب الأطراف والناتجة من مختلف الاحتياجات الصحية مثل الروماتيزم.



تخفيف الألم المصاحبة للأورام والآلام الناتجة من علاجات الأورام مثل الكيماوي والإشعاع.



تخفيف الكثير من الآلام التي يعاني منها الأطفال خصوصا الرضع.



آلام الإصابات والكسور.



الصداع النصفي وآلام الرأس.



آلام البروستات.



الآلام الناتجة عن فقر الدم المنجلي، بل إن المداومة على استخدام المهارة هو بإذن الله من أسباب تجنب حدوث حالات الألم الحادة لمن يعاني من فقر الدم المنجلي.




الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى