منتدى ابو عمرو الشامل
مرحبا بك لانضمامك بمنتدانا عضو كريم مع تمنياتنا لك بالتوفيق
منتدى ابو عمرو الشامل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

اذهب الى الأسفل
mousad
mousad
المدير العام للمنتدى
عدد المساهمات : 2128
تاريخ التسجيل : 10/03/2010
العمر : 68
https://abuamr.mam9.com

القرفة , الزنجبيل , الحلبة Empty القرفة , الزنجبيل , الحلبة

في الجمعة أكتوبر 01, 2010 3:13 am
القرفة وتنبيه القلب


يعتقد البعض أن فوائد القرفة تقتصر على استخداماتها اليومية في الطبخ وفي بعض المشروبات الساخنة غير أن مكوناتها وخصائصها جعلتها تفيد في علاج بعض الأمراض المرتبطة بالدورة الدموية والقلب والمعدة والأمعاء والجهاز الهضمي.

ضع ردا مناسبا لمشاهدة الموضوع


وهي لحاء شجر ينتمي إلى الغاريات منشأه الأصلي جنوب آسيا وأمريكا اللاتينية وسيلان، وتحصد قشوره بعد مرور خمس سنوات على نموه إذا كان في المناطق الجافة وأكثر من عشر سنوات إذا كان في المناطق الرطبة.
تتعدد فوائد القرفة ما بين الجوانب الغذائية والصحية، وأهميتها في تتبيل الطعام، وتنكيه المنبهات، تناولها خبراء الطب الشعبي القديم معددين فوائدها لعلاج ضعف الأمعاء والاستسقاء ورعشة الأطراف، وتفيد في تنقية الصدر وفتح سدد الكبد وعلاج الكلى وتجفيف الرطوبة، وهي سهلة التناول، ونكهتها تشجع على استخدامها فضلا عن قدرتها في التفاعل الجيد.
تحتوي على بعض المكونات النشوية والصبغية والزيتية وسهلة التحلل أو التكسير والخلط مع مواد أخرى دون أن تفقد قدرتها ورائحتها النفاذة، استخدمها الناس في علاج نزلات للبرد والسعال، وتساعد على إدرار البول مما يقلل تركيز الأملاح في الجسم وكذلك جربت كعلاج للقيء.
كما أثبتت القرفة قدرتها على تنشيط الدورة الدموية وتنبيه المعدة والأمعاء، وفتح شهية الإنسان لتناول كميات أزيد من الطعام ولها خاصية في وقف الإسهال وتنبيه القلب، وتصفية الصدر وتخفيف حدة الربو، وعلاج آلام المفاصل.
تتعدد أنواعها وأشكالها حسب مصادرها لكن النوع الأجود حسب تجريب الخبراء هو الأغنى بالزيت الطيار، واللحاء هو المكون الأساسي لطاقتها العلاجية، ويكون شكله وخشونته ومتانته حسب نوع الشجر وبيئته، بينما يعتبر الزيت المتبقي في الأوراق والأغصان والجذور غير ذي قيمة علاجية أو قدرة تفاعلية مثل اللحاء.
وتدخل القرفة إلى جانب حضورها الدائم بالمائدة الغذائية في تنكيه الحلويات، ويستخرج منها زيت عطري يستخدم في صناعة أنواع العلك والعطور والمنتجات التجميلية والصيدلية.
ويمكن معرفة أن القرفة غنية بالزيت العطري إذا كانت لينة في ملمسها وسهلة الانثناء، وعادة تحفظ في مكان غير جاف، وغير معرض للهواء والرطوبة حتى لا تفقد قيمتها العطرية ونكهتها، وخصوصا تقليل زيت القرفة الذي يسهل امتصاصه إذا تعرضت إلى التخزين في الأجواء غير المناسبة، ويفضل ألا تسحق القرفة إلا عند استخدامها لتظل محتفظة بمكوناتها وخصائصها.


تحذيـــــــر مهم جداَ...
مخاطر الحلبة
**
رغم أن الحلبة لها فوائد جمَّة في علاج الكثير من الأمراض لكنَّها تحتوي على بعض المخاطر منها أنها لا تعطى الرضيع الصغير فهي تؤثِّر على جهازه الهضمي سلبياً، كما أن استخدامها أكثر من الحد المعقول سيؤدي إلى نتائج عكسية بالتأكيد.
وبما أن الحلبة منشِّطة لكافة أجهزة الجسم فإنه ليس من الحكمة إعطاؤها المرأة الحامل فهذا يساعد على تنشيط الرحم ومن ثمَّ المساعدة على إسقاط الجنين ويُنصح بتجنب تناول الحلبة لمرض السكر المعتمد على الأنسولين إلا بعد استشارة طبية.
الزنجبيل
الزنجبيل مقو للجنس ذكره داود النطاكي فى تذكرته فال " الزنجبيل يدر الفضلات ويفرز الماء ويهيج ألباه جدا "
الخلطة السرية
ملعقتان من اللبن البودرة – مقدار مناسب من الماء – ربع ملعقة كبيرة من الزنجبيل ، وثمن ملعقة كبيرة من القرفة – 4 ملاعق كبيرة من عسل النحل – قليل من عصير الليمون – ثمرة واحدة من إي نوع من الفاكهة
يخلط الجميع بواسطة الخلاط ثم يؤخذ



هذه اقتباسات من مواضيع كثيره جمعتهاو نقلتها واختصرتها قدر الامكان لتعم الفائده
اسال الله اني قد افدتكم اغلبها قراتها في مجلات مشهوره وتاكدت من الاطباء المختصين على اخطارها




هنا اهدي المدخن هذا الاقتباس ارجوا من الله ان يفيده ويشفيه من علته..





حكاية
انا كنت اعرف واحد مشهور بشرب الدخان وكان يشرب في الواحد 18 سيجارة وبعد خمسة وعشرون سنة من شرب الدخان تركه وذهب الى الطبيب لكي يفعل فحوصات واشعة للرئة وللقلب وكان متوقع بانه مصاب بامراض من بعد الدخان
ويو جرى الفحوصات الطبية اتى بعد اسبوع ليرى نتيجة الفحوصات واكد الطبيب الذي اجرى له الفحوصات ان رئته سليمة
100% وجسمه سليم 100 %

مالسبب :
انه كان بعد مايدخن يجب عليه ان يشرب دلة زنجبيل والزنجبيل عمله ايه عمله انه نزل الاوساخ التي في صدرة ويخرجها الى خارج الجسم
يالها من فائدة
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى