منتدى ابو عمرو الشامل
مرحبا بك لانضمامك بمنتدانا عضو كريم مع تمنياتنا لك بالتوفيق
منتدى ابو عمرو الشامل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

اذهب الى الأسفل
mousad
mousad
المدير العام للمنتدى
عدد المساهمات : 2128
تاريخ التسجيل : 10/03/2010
العمر : 68
https://abuamr.mam9.com

: الاستشارات الخاصة بالعظام والمفاصل Empty : الاستشارات الخاصة بالعظام والمفاصل

في الخميس سبتمبر 09, 2010 10:08 pm

غالبا ما يكون سبب وجع الكثف من تغيرات درجة حرارة الجو والتعرض للتيارات البارده , وهناك اسباب اخرى منها الاستمرار في وضعيات غير صحية لفترات طويله وخاصة عند النوم , واخيرا هناك حالات تكون اسبابها وجود مشاكل بالفقرات العنقية وهي نادرة , واخيرا وجود ترسبات بالركن الخارجي للكتف .

العلاج : في الحالات البسيطه يتم وضع كمادات دافية على مكان الوجع لمدة عشرة دقائق مع استعمال مرهم كمساج واخد مسكن بسيط وسيتم التخلص من هده المشكله في خلال عدة ايام.

في الحالات المزمنة يكون هناك ترسبات في انسجة الكتف وهده تاخد فترة طويله للتخلص منها ويكون العلاج بعمل صور اشعه للكتف والفقرات العنقية واحيانا نحتاج لصور الرنين .
ويتم العلاج باخد ادوية مضادة للروماتزم ومع وضع برنامج للعلاج الطبيعي . ونادرا ما نلجا الي العمل الجراحي .


السلام عليكم

في الحالات التي لا يكون سبب وجع الركبة واضح وخاصة بعد عمل التحاليل الضرورية نضع احتمال تعرض الركبتين الي مجهود اكثر من الطبيعي مثل الوقوف لفترات طويله او استعمال السلالم كثيرا وغيرها .

فيتم اعطاء المريض مسكن بسيط بالليل بعد العشاء والمتابعه بعيادة العظام في حالة تطور الحالة وظهور اعراض اخرى .

السلام عليكم
عدم المقدرة على استعمال القدم وخاصة بالمشي بعد الاصابة بمؤخرة القدم لا يعني اصابة العصب لان الاعصاب المارة بهده المنطقة هي اعصاب حسية واخرى حركية لعضلات بين الاصابع وهي غير دات اهمية . والاعصاب المحركة للطرف السفلي والتي تستعمل في المشي هي اعصاب تاتي من العمود الفقري وتغدي عضلات الساق .

في حالة وجود قطع في احدى اوتار العضلات تكون هناك عدة وضعيات معيبة تكون فيها شكل القدم غير طبيعية وتكون المشية غير طبيعية . وكان من المفترض ان يتم كشفها من طرف الطبيب الدي قام بعلاج الاصابة في المرة الاولى وكان المفروض ان يتم علاجها مباشرة في حالة تشخيصها .

الان يجب ان يتم الكشف عند اخصائي العظام وهو الدي سيشخص اي مشكله موجوده وسيتم التاكيد بعمل صور الاشعه وصور الرنين المغناطيسي .

سلام عليكم

اغلب اوجاع الظهر تكون بسبب حالات نفسية واجهاد ووزن زائد وهده تكون نسبة ثمانين بالمائة من حالات العظام .

وفي بعض الحالات التي يتم عمل تصوير بالرنين يتم اكتشاف عدة مشاكل ولكنها ليست هي اسباب هده المشكله وهناك من يتسرع بالعلاج خاصة بالعمل الجراحي وطبعا يستمر الوجع بعد العملية لان سبب المشكله لم يتم تشخيصه ولا علاجه .

عليه يجب ان يتم الانخراط ببرنامج للعلاج الطبيعي وتخفيض الوزن واخد ادوية لعلاج مشكلة العمود الفقري وسيتم حل المشكله بعد نجاح هدا البرنامج .

في حالة استمرار الوجع بعد تخفيض الوزن والتخلص من الوضعيات الغير صحية للعمود الفقري يجب اعادة الكشف مرة اخرى وعمل حقن خاصة بجانب العمود الفقري وهده طريقه تعالج بها نسبة كبيرة من المرضى .

في حالة استمرار الوجع بعد هده الطريقه فانه لا مفر من العملية الجراحية .


السلام عليكم
الروماتزم يكون تأثيره على الجسم كافة ولكن قد يؤثر على احد الاعضاء بدرجات متفاوته عن الاعضاء الاخرى بالجسم ويمر بفترات نشاط وفترات خمول .

عليه يجب التأكد من نوعية الروماتزم والتأكد من العلاج والبدء بالعلاج الطبيعي .


[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى