منتدى ابو عمرو الشامل
مرحبا بك لانضمامك بمنتدانا عضو كريم مع تمنياتنا لك بالتوفيق
منتدى ابو عمرو الشامل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

اذهب الى الأسفل
mousad
mousad
المدير العام للمنتدى
عدد المساهمات : 2128
تاريخ التسجيل : 10/03/2010
العمر : 68
https://abuamr.mam9.com

  برامج المبادرات الخاصة  مبادرة المتزوجين حديثا Empty برامج المبادرات الخاصة مبادرة المتزوجين حديثا

في الإثنين سبتمبر 06, 2010 5:16 pm


برامج المبادرات الخاصة

مبادرة المتزوجين حديثا

يدرك مشروع الاتصال للصحة أن الزواج هو تأسيس الحياة الأسرية – بداية الأحداث والممارسات وانه خلال فترة قصيرة سوف يكون لهذه الممارسات تأثيرات مدى الحياة على صحة الأسرة. ويتضمن ذلك قرارات تتعلق بإنجاب الأطفال والحوار بين الزوج والزوجة حول الأمور الصحية وكيفية التعامل مع الحمل والولادة والرعاية أثناء فترة النفاس ورعاية المولود وبدء تنظيم الأسرة بشكل ناجح وممارسة المباعدة بين الولادات. إن الزواج هو البداية الاستراتيجية لتقديم المعلومات الصحية التي تتعلق بالموضوعات سالفة الذكر. صمم مشروع الاتصال للصحة سلسلة من التدخلات المكثفة والمتكاملة والتي تشتمل على مبادرة المتزوجين حديثاً بما يحقق هذا التكامل.




مبادرة رعاية النفاس

يدرك مشروع الاتصال للصحة أهمية فترة النفاس حيث أنها تمثل تداخل العديد من المسائل الصحية والتي سوف يكون لها تأثيرات مدى الحياة على صحة ألام والطفل والأسرة بالكامل. أنها فترة حاسمة بصفة خاصة للبدء في تنظيم الأسرة لتجنب الحمل غير المخطط وضمان المباعدة بين الولادات بالشكل المناسب، ومن الموضوعات الصحية الهامة الأخرى خلال فترة النفاس نجد الرضاعة الطبيعية والتغذية السليمة للام والطفل والتطعيم في الميعاد المحدد وممارسة سلوكيات النظافة العامة ومعرفة علامات الخطر وأعراض الطوارئ التي تستدعى التوجه فورا للطبيب لكل من ألام والمولود. وبالتالي تمثل فترة أل 40 يوما بعد الولادة فرصة سانحة للتدخلات الإعلامية التي تستهدف تغيير السلوك الذي من شأنه أن يضع كل من ألام والمولود على الطريق الصحيح لصحة جيدة وكذا كل الأسرة. تقتنص مبادرة مشروع الاتصال للصحة لرعاية النفاس الفرصة وتضع سلسلة متكاملة من التدخلات الإعلامية المكثفة التي تستهدف زيادة المعرفة والسلوكيات السليمة في المجالات التالية:

*

بدء الرضاعة الطبيعية خلال الساعة الأولى بعد الولادة.
*

بدء تنظيم الأسرة
*

الممارسات الصحيحة للنظافة العامة.
*

التغذية المناسبة للام والطفل بما فى ذلك إضافة فيتامين (D).
*

الفحص الطبي لكل من ألام والمولود.
*

اختبار الغدة الدرقية وتطعيم المولود.
*

علامات الخطر والطوارئ في كل من ألام والمولود.
*

أفضل مدة للمباعدة بين الولادات.



الإنتاج الخاص بالتعليم بالترفيه

الأفضل : يتعاون مشروع الاتصال للصحة مع برنامج المنوعات التلفزيوني (الأفضل) والذي يقدمه الإعلامي المتميز طارق علام لتقديم فقرة مع المتزوجين حديثاً تركز على الرسائل الصحية بما يدعم الحملة الصحية التي تنفذ تحت شعار "صحتك .. ثروتك". ويعتبر برنامج المنوعات التليفزيوني "الأفضل" أول برنامج اتصال جماهيري يوظفه مشروع الاتصال للصحة لدعم حملة المشروع "صحتك ... ثروتك" ويتم تصوير معظم فقرات البرنامج يتم تصويرها في الأماكن المزدحمة بالسكان وأماكن الطبقة العاملة في كل من الحضر والريف، وبرنامج الأفضل يعد من البرامج المفضلة للمشاهدين من هذه الخلفية الاجتماعية.

أرانب سى السيد: يعمل مشروع الاتصال للصحة مع كتاب المسرح ذو الخبرة المتميزة لإعداد وإنتاج مسرحيات تشتمل على المعلومة والتسلية ويتم تقديم هذه العروض أمام جمهور مستهدف ومحدد. و تعتبر مسرحية أرانب سى السيد من انجح هذه العروض والتي كتبها الكاتب المسرحي / سيد الأباصيرى. وتتناول المسرحية الرسائل المتعلقة بتنظيم الأسرة وحجم الأسرة وتفضيل الذكور ومخاطر الحمل المتكرر ومخاطر الزواج لمبكر وأهمية تعليم كل من الذكور والإناث. شاهد عروض هذه المسرحية اكثر من 10 آلاف من الشباب في القرى والمجندين بمعسكرات الأمن المركزي .

الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى