منتدى ابو عمرو الشامل
مرحبا بك لانضمامك بمنتدانا عضو كريم مع تمنياتنا لك بالتوفيق
منتدى ابو عمرو الشامل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

اذهب الى الأسفل
mousad
mousad
المدير العام للمنتدى
عدد المساهمات : 2128
تاريخ التسجيل : 10/03/2010
العمر : 68
https://abuamr.mam9.com

       برنامج حماية الطفل والأمومة تحت رعاية مشروع الاتصال للصحة بالأشتراك مع مشروع جون سنو Empty برنامج حماية الطفل والأمومة تحت رعاية مشروع الاتصال للصحة بالأشتراك مع مشروع جون سنو

في الإثنين سبتمبر 06, 2010 5:07 pm



برنامج حماية الطفل والأمومة تحت رعاية مشروع الاتصال للصحة بالأشتراك مع مشروع جون سنو

تحت رعاية معالي وزير الصحة والسكان الدكتور/ محمد عوض تاج الدين عقد بالقاهرة المؤتمر القومي لحماية الأمومة وأهداف الآلفة الجديدة في 12 مايو 2005.

عقد هذا المنتدى بدعم من أعضاء على المستوي المحلي والعالمي وأشترك فيه الكثير من الخبرات بجميع المستويات حيث ركزت مناقشاتهم على موضوعات تدور حول صحة الأم والطفل في مصر ومناقشة التحديات وكذلك أفضل الطرق لبرامج حماية الأمومة ؛حيث أشترك في هذا المؤتمر كلاً من السيد الفاضل وزير الصحة والسكان والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومنظمة الصحة العالمية / أمرو ونقابة الأطباء المصرية وكليات الطب بالجامعات المصرية المختلفة.

وأختتم المؤتمر بتقديم عرض عن الإنجازات التي تم تحقيقها من خلال العمل المشترك بين جون سنو الذي قدم العديد من المساعدات الفنية لمشروع صحة الأم والطفل معالي وزير الصحة والسكان وراعي مشروع رعاية الأم والطفل.

وقد قام مشروع الاتصال للصحة بالتعاون مع جون سنو وقامت الهيئة العامة للاستعلامات بتغطية الحدث إعلامياً وبتجهيز 400 حقيبة للمؤتمر تشمل على المواد الإعلامية للمشاركين وقام السيد رون هاس رئيس مشروع الاتصال للصحة بالمشاركة في جلسة تدعوا لإتباع أفضل الطرق لتحسين الرعاية بالأمومة وقدم أيضاً عرضاً عن الطرق التي تم أتباعها في السنة الماضية لتنظيم وعرض الوسائل والمواد الإعلامية التي تدعم برامج رعاية الأمومة والطفولة.

تمت تغطية الحدث إعلاميا بأكثر من وسيلة إعلامية حيث تم بث هذا الحدث على القناة الأولى في برنامج "صباح الخير يا مصر" إذاعة الشباب والرياضة وإذاعة الشرق الأوسط وكذلك اهتمت الوسائل الإعلامية المقروءة بهذا الحدث فتم نشر هذا الحدث في كلاً من جريدة الأهرام والأخبار والجمهورية وقد تم التنويه عنه بعدة مقالات متنوعة وأيضا اهتمت عدة برامج تليفزيونية بهذا الحدث منها ( برنامج كاميرا 8 – برنامج مع الأسرة والحياة).

حث هذا المؤتمرمصر على البدء فى تقديم سلسة من الخدمات لحديثي الولادة والتركيز على الأهتمام والاحتياج المستمر بشئون المرأة والطفل. حيث أثبتت الدراسات أن 99% من حالات الوفيات لحديثي الولادة تحدث فى البلادان الفقيرة 1% من هذه الحالات تحدث فى البلادان الغنية.

والنقاط الأربعة السالف ذكرها هي التي توجنها إلى الفجوة الرئيسية ومعرفة الحقائق الجديدة للأسباب الرئيسية التي تسبب هذه الوفيات حتى نتمكن من التدخل وحماية المئات من وفاة حديثي الولادة الذين يتوفوا كل يوم. وبفضل المجهودات الرائدة التي يقوم بها الدكتور وزير الصحة والسكان فقد انخفضت هذه النسبة إلى أكثر من 50% من حالات الوفيات للأطفال حديثي الولادة خلال العقد الأخير. وقد أعطي المؤتمر فرصة حقيقية لتنمية الاستراتيجيات والبرامج للقدرة على تقليل الوفيات من حديثي الولادة وتحقيق أهداف التنمية للألفية الجديدة.

ويعمل مشروع الاتصال للصحة مع الهيئات الحكومية والغير حكومية وذلك لتعزيز قدرتهم على تحقيق أهداف الصحة للأم والطفل وذلك من خلال المبادرات بالاهتمام بالصحة للمتزوجين الجديد ويقوم أيضاً المشروع بعقد سلسة متواصلة من الأنشطة المتكاملة المكثفة التي تدور حول مضمون أساسي وهو حياة أفضل لأسرة سعيدة. ومن ناحية أخرى يقوم المشروع بالتركيز على الاهتمام بالحمل والولادة وكذلك وسائل تنظيم الأسرة على حد سواء ويتم تنفيذ الحملات الإعلامية بالتعاون مع الجهات الحكومية والشعبية والوحدات الصحية والعاملين والاتصال على المستوي المحلي والهيئة العامة للاستعلامات وأيضاً جمعيات تنمية المجتمع.

الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى