منتدى ابو عمرو الشامل
مرحبا بك لانضمامك بمنتدانا عضو كريم مع تمنياتنا لك بالتوفيق
منتدى ابو عمرو الشامل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

اذهب الى الأسفل
mousad
mousad
المدير العام للمنتدى
عدد المساهمات : 2128
تاريخ التسجيل : 10/03/2010
العمر : 68
https://abuamr.mam9.com

البرنامج الغذائي يسيطر على السكري وسيقلل الحاجة للأنسولين Empty البرنامج الغذائي يسيطر على السكري وسيقلل الحاجة للأنسولين

في الأحد نوفمبر 07, 2010 4:55 am

800 حالة أثبتت فعاليته.. صعيدي:
البرنامج الغذائي يسيطر على السكري وسيقلل الحاجة للأنسولين
الرياض: الندوة

نفى مدير عام الادارة العامة للامراض غير المعديه بوزارة الصحة الدكتور محمد بن يحي صعيدي قدرة الأدوية وحدها للسيطرة على انخفاض أو ارتفاع السكري في الدم، مطالبا في الوقت ذاته بضرورة تضمين التغذية الخاصة بالسكري مع الخطة العلاجية للسكري ، فهي تساعد في تنظيم معدلات السكر وتقليل مضاعفات المرض.

جاء ذلك خلال الدورة التدريبية التي أقامتها الوكالة المساعدة للطب الوقائي ممثلة بالادارة العامة للامراض غير المعديه حول برنامج العلاج الغذائي المتكامل لمرض السكري والموجهة لأطباء عيادات مرضى السكري وممارسي الرعاية الصحية وأخصائيي التغذية السريرية.
وأوضح د. صعيدي: “ أن العلاج الغذائي الكامل لمرض السكري” هو مبادرة تعليم عالمية صممت لمساعدة الأطباء وممارسي الرعاية الصحية على فهم أهمية الربط بين الغذاء الخاص بالسكري والتحكم بمرض السكري، ويهدف هذا البرنامج إلى تزويد ممارسي الرعاية الصحية بأدوات وتقنيات التغذية العلاجية التي تساعدهم على التحكم الكامل بمرض السكري، عرض نتائج الدراسة التي تظهر تأثير التغذية العلاجية على المرض المصابين بمرض السكري، استعراض التوصيات الخاصة بتغذية مرضى السكري”.
وتابع: “ يتكون العلاج الغذائي الخاص بالسكري من مشروبات وتركيبات تغذوية معدة علميا للمساعدة على ضبط مستويات السكر في الدم من خلال تخفيض معدلات الهيموجلوبين في السكري بالإضافة إلى مساندته لصحة القلب والأوعية الدموية من خلال احتوائه على المكونات الدهنية المهمة للقلب”.وأشار: “لقد أثبتت الدراسات العالمية في هذا المجال، وبعد مراجعة 23 دراسة سريرية واكثر من 800 مريض وضعوا على العلاج الغذائي الكامل لمرض السكري وتبين أن هؤلاء المرضى قد قل لديهم الارتفاع الحاد في معدلات السكر في الدم بعد الوجبات كما حققوا سيطرة على السكر في الدم على المدى القصير والبعيد إضافة إلى انخفاض الحاجة للأنسولين”.
وأضاف: “ هذا الورشه تقوم وتشرف عليها هيئة من خبراء التغذية الإقليميين والعالميين تمت دعوتهم من قبل الوكالة المساعدة للطب الوقائي في وزارة الصحة، مشيرا إلى أن سيتم تدريب المزيد الاطباء العاملين في مجال السكري في كل من الدمام وجدة خلال الأسابيع القادمة إن شاء الله. الجدير بالذكر أن هذه الدورة التدريبية معتمدة من الهيئـة السعودية للتخصصات الطبية cme بواقع 21 ساعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى