منتدى ابو عمرو الشامل
مرحبا بك لانضمامك بمنتدانا عضو كريم مع تمنياتنا لك بالتوفيق
منتدى ابو عمرو الشامل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

اذهب الى الأسفل
mousad
mousad
المدير العام للمنتدى
عدد المساهمات : 2128
تاريخ التسجيل : 10/03/2010
العمر : 68
https://abuamr.mam9.com

جئتكــم من المحلــة بنبــأ يقين (2) Empty جئتكــم من المحلــة بنبــأ يقين (2)

في الأربعاء سبتمبر 01, 2010 3:18 am
جئتكــم من المحلــة بنبــأ يقين (2)
قبل ان ابدأ نبذه مختصره عمن نتكلم عنها

" المحله الكبرى " مدينه صناعيه تسمى قلعه الصناعه المصرية .. تحتوي اكبر مصانع مصر في الغزل والنسيج ومن اكبر مصدري القطنيات للعالم بالاضافه الى انها منطقه تجارية قويه .. واثناء حرب مصر مع اسرائيل كانت من اهم المواقع المستهدفه بصواريخ العدو لاهميتها الاقتصاديه

لا تحتوي المحله الكبرى على اي جامعه .. وذلك حسب ما يقوله السياسيون حتى لا تجتمع القوة العماليه " عمال المصانع " مع القوة الطلابيه في مكان واحد حيث يبلغ عدد العمال وحدهم حسب ما يقال " 20 الف عامل " والبعض يقول انهم فوق المليون !

شراره الاحداث ..

بدأت اسعار المواد الغذائيه العاديه بل كل شيئ تقريبا مما يشترى في مصر بالغلو شيئ فشيئا حتى وصل غلو الاسعار تقريبا الى 300% من السعر الاصلي لها

واصبح حتى الخبز . الذي يعتبر اقل ما يفكر به احد ... شيئ يصعب الحصول عليه لشعب مصر خاصه الفئه العماليه والموظفين فيه .. حتى بلغ الوضع لطوابير بالمئات على المخابز للحصول على الخبر .. بل ووصل الوضع لدرجه تقاتل الناس للحصول على خبز يكفيهم يوم واحد فقط ..

الى ان بدأنا نسمع عن شهداء الخبز في مصر !!! وصل عددهم الى 12 فردا ماتوا في تقاتل على رغيف العيش .. علاوة عن ازمة الرواتب التي يشتكي منها جميع اطياف المجتمع مقابة بزياده الاسعار!!

لهذا السبب الانساني البحت ولكثييير من المصائب الحاصله في البلد

حصلت اعتصامات كثيره مطالبه بحقوق الفقراء والعمال وغيرهم واستجابت الحكومة جزئيا ثم نكثت عهودها ..

فدعا عمال المحله لاضراب يوم 6 ابريل .. ودعت جميع اطياف مصر للمشاركة فيه بحيث لا يخرج اي انسان من بيته ... وبعض الفئات تخرج للتظاهر يومها

وقد كان وهنا علينا التفريق بين حادثتان " الاضراب العام - واحداث المحله "


بالنسبة للاضراب فبرأي الكثيرين وبرأي جميع المصريين انه قد نجح بامتياز .. نجحت الحكومة في منع المظاهرات ونجح الاضراب في فرض كلمته وعدم خروج الناس من منازلهم قليلوون جدا من خرجوا الى عملهم يومها " اللهم الا الموظفين الحكوميين فقط " و اغلب طلبه الجامعات لم يداوموا .. وكسر حاجز الخوف من التجربه الاولى لدى الناس ..

فيعد الاضراب كما يقول المراقبون اول الغيث لوضع افضل قادم لمصر


لكن لعمال المحله شأن اخر .. وهنا تبدأ احداث المحله
العمال كان يومهم طبيعي جدا ولم يُضربوا في ذلك اليوم لكن شرارة ماحصل اثناء خروج العمال الساعه 4 عصرا ، الناس خرجت لترى ماذا سيفعل العمال و الناس ايضا بدأت تردد هتافات فالأمن تصدى لها و تعامل معاها بعنف

اندلعت المظاهرات بغضب جارف .. وطبعا تظهر الصور في التدوينه السابقه ما حدث

ما يعنيني بذكره هنا هو ان افراد الامن اجرت افراد تكسر سيارات وكبائن الاتصالات في الشارع بل ويكسروا بعض سيارات الامن لاتهام العمال ان تظاهرهم غير شريف !!!!!!!!

علاوة عن القنابل المسيله للدموع التي لا تحصى والضرب بالعصي وجميع اساليب التطفيش والتأديب من الامن..

في المقابل ايضا حصلت تجاوزات كبيره من الناس من تكسير وحرق وقلع اشجار ، لا ادري ان كانت " فش غليل " ام بلطجيه مأجورين .. او عشوائيه التصرف ؟؟!!! انا لا ادري .. هناك اقوال كثييره تحلل ما حدث .. لكن هناك شبه اجماع ان هناك تدخل من بلطجيه إما إنهم يكونوا بلطجيه شغل شخصي أو مأجورين أو الإتنين معا، هم من صعدوا الاحداث عمدا ..



ولاتزال حتى الان حاله المحله غير طبيعيه بالمرّه ...


اعلم ان الانطباعات مختلفه لدى الكثيرين منا من فرح لما حصل حتى يشفي غليله ومنا من استاء ولم يحبذ وصول الامر لهذه الدرجه ..

بالنسبه للاضراب .. دعونا من تعمد ارجاع الاضراب لفئه دونا عن اخرى او تحزيب الاضراب - اي الادعاء انه من صنع حزب معين - المهم ان الاضراب نجح

اما المحله
الموضوع ببساطه انساني بحت " اصبح الان كارثي بحت" .. ناس لم تجد قوت يومها ... فثارت وهذا حقهم لكن تداخل مع ذلك فئات اشعلت الوضع اكثر واكثر

ما استطيع قوله .. لا احد يعلم ما قد يحدث مستقبلا .. وكما تقول كونداليزا رايس " وهي اسؤ من يكمن ان اسشتهد بكلامه " .: " ان عدم القدرة على التنبؤ بالاحداث هي سمه التحولات الكبرى "

حفظ الله بلادنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن


تحديث : لاحظت حالة من الكآبه حال ما حدث لدى الكثير من المدونين ممن كتبوا عن الاضراب .. صحيح للامر شق لم نحبذه .. لكن ايضا دعونا لا نهضم حقنا في الفرحه بما انجزناه .. نعم انجزنا .. وانجزنا كثيرا مما كنا نحلم به في نومنا واحلام يقظتنا قبل سنين ... وحتى لو ما حدث في المحله بعضه سيئ على يد بلطجيه تربوا على يد السلطات فهناك ايضا شق حسن ان هناك من تجرأ ورفض ان يصاب ولده اما عينيه ويصمت بل رد ولو قسطا من الظلم .. دعونا لا نفسد على انفسنا الانجاز ونعمد الى جلد الذات المقيت .. فعلنا شيئا وحصلت اخطاء - نحمد الله انها لم تكن بأيدي الناس - نستطيع فعل المزيد بطريقه افضل ..

القادم خير باذن الله ... ثقوا بذلك I love you
ملك
ملك
مشرفه برامج الاسره
عدد المساهمات : 61
تاريخ التسجيل : 10/03/2010
العمر : 31
الموقع : المحلة الكبرى

جئتكــم من المحلــة بنبــأ يقين (2) Empty جزاك الله خيرا

في الخميس سبتمبر 02, 2010 8:25 am
جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى