منتدى ابو عمرو الشامل
مرحبا بك لانضمامك بمنتدانا عضو كريم مع تمنياتنا لك بالتوفيق
منتدى ابو عمرو الشامل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

اذهب الى الأسفل
mousad
mousad
المدير العام للمنتدى
عدد المساهمات : 2128
تاريخ التسجيل : 10/03/2010
العمر : 68
https://abuamr.mam9.com

غرفة عمليات 6 إبريل ترصد تجاوزات 10 محافظات في التصويت علي الاستفتاء في اليوم الأول Empty غرفة عمليات 6 إبريل ترصد تجاوزات 10 محافظات في التصويت علي الاستفتاء في اليوم الأول

في السبت ديسمبر 15, 2012 10:20 pm
أصدرت حركة 6 إبريل "الجبهة الديمقراطية" تقريرها عن حالات المخالفات التي شابت عملية الاستفتاء علي الدستور في اليوم الأول لإجرائه، وقالت الحركة في بيان لها اليوم الأحد: إن هناك العديد من الانتهاكات التي شهدتها عملية الاستفتاء على الدستور في مختلف المحافظات.

وقال التقرير: إن محافظة القاهرة شهدت عدم وجود حبر فسفوري بمدرسة عمر المختار بلجنة 66، كما شهدت تأخر فتح اللجنة 17 بمدرسة الخنساء حتى الساعة 11 ونصف، بالإضافة إلي قيام مسئول اللجنة بغلقها كل ربع ساعة أثناء الاستفتاء دون إبداء أي أسباب؛ مما أدى إلى حدوث مشادات بينه وبين الناخبين، فيما تم طرد الناخبين من لجنة 32 بمدرسة المرج الثانوية بنات بعد إصرارهم على إظهار هوية مسئول اللجنة.

كما شهدت لجنة 16 بمدرسة الحلمية الثانوية بمنطقة حلمية الزيتون تم رصد بطاقات استفتاء غير مختومة، ورفض القاضي تحرير محضر بالواقعة، قائلا: "إن الإمضاء وحده يكفي".

وأضافت الحركة أنه حدثت مشادات بين القاضي والناخبين بمدرسة التربية الفكرية لجنة 12 بمدينة نصر؛ بسبب مطالبته بالكشف عن هويته، يأتي ذلك في الوقت الذي قام مندوبو الإخوان داخل اللجان بتوجيه الناخبين، بمدرسة محمود خاطر، وقاموا باختيار وإدخال من يريدون التصويت بـ"نعم" ومنع الآخرين.

وأشارت الحركة في تقريرها أنه تم تعدي الإخوان بالضرب على أحد الناخبين بمدرسة أسامة وفا بالمطرية؛ لرفضه قيام الإخوان بتوجيه الناخبين، كما قام الإخوان باختراق العملية الانتخابية من خلال تعليق "بانر" كبير يدعو الناخبين للتصويت بـ"نعم" أمام مدرسة دار السلام الابتدائية بالمطرية؛ مما يعد انتهاكا ومخالفة لقوانين الدعاية.

ورصد التقرير عدم وجود كشوف للتصويت من بعد حرف "ك" بمدرسة صدقي سليمان بلجنتي 40، 41، ولم يتم ختم بطاقات التصويت بلجنة 19 بمدرسة سموحة بمصر الجديدة، هذا بالإضافة إلى تأخر فتح اللجنة عن موعدها، بالإضافة إلي رصد عدة حالات للتصويت الجماعي، وعدم التنظيم في عدة مدارس في مناطق مختلفة بالقاهرة.

وأوضح التقرير أنه وقعت اشتباكات بين أنصار "أبو اسماعيل" وعلى رأسهم "جمال صابر" وبين الناخبين؛ بسبب محاولتهم توجيههم للتصويت بـ"نعم".

وفي محافظة الغربية، تم رصد أوراق استفتاء غير مختومة وغير موقعة بقرية سمنود في لجنة 13 بالإدارة التعليمية، ولجنة 49 بمدرسة التجارة الثانوية، كما تم رصد مراقبين من حزب الحرية والعدالة في لجنة 52 بمدرسة ميت عساف ومدرسة الحرية.

وأكد التقرير أن قاضيا بالمحلة قام بإغلاق لجنة 25 بمدرسة عمر سعفان من الساعة 11 ونصف صباحًا وحتى الساعة الواحدة ظهرًا دون إبداء أي أسباب؛ مما أثار غضب المواطنين حتى أجبروه على فتحها والقيام بالتصويت.

وفي محافظة شمال سيناء، رصد تقرير الحركة قيام أنصار التيارات الإسلامية بتوجيه الناخبين للتصويت بـ"نعم" بمدرسة عش الأسمر، ومدرسة الإعدادية بنين، ومدرسة الزهراء، ومدرسة آل ياسر، ومدرسة الإعدادية بنات.

كما تم رصد عضو مجلس الشعب المنحل، عن حزب الحرية والعدالة "أحمد قاسم" بتوجيهه المواطنين للتصويت بـ"نعم" في محافظة جنوب سيناء.

وفي الإسكندرية، رفض قاضي مدرسة عبد السلام محجوب، بمنطقة الرمل في لجنة 54 إعطاء الناخبات ورقة الاستفتاء، بعد إمضائهم في كشف التصويت، وتم رصد أوراق استفتاء غير مختومة بمدرسة العلم والإيمان بلجنة 14.


الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى