منتدى ابو عمرو الشامل
مرحبا بك لانضمامك بمنتدانا عضو كريم مع تمنياتنا لك بالتوفيق
منتدى ابو عمرو الشامل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

اذهب الى الأسفل
mousad
mousad
المدير العام للمنتدى
عدد المساهمات : 2128
تاريخ التسجيل : 10/03/2010
العمر : 68
https://abuamr.mam9.com

طبيب كشف العذرية: سميرة لم تعرفنى فى أول جلسة وبعض الفتيات أتي بتصرفات مذهلة Empty طبيب كشف العذرية: سميرة لم تعرفنى فى أول جلسة وبعض الفتيات أتي بتصرفات مذهلة

في الأحد مارس 11, 2012 10:01 am
أكد "العقيد إيهاب صلاح الدين" المتحدث باسم القضاء العسكرى أن القضاء العسكرى شأنه شأن القضاء المدنى يحكم بالأوراق وشهادة الشهود ولا يتأثر بأى ضغوط خارجية أيا كانت.

وذكر المتحدث باسم القضاء العسكرى في مؤتمر صحفى بناء على طلب بعض أجهزة الإعلام أنه تم إعداد بيان صحفى وقال: إن القاضى حكم ببراءة المتهم من التهم الموجهة إليه بقرار الاتهام فى القضية رقم 918/ 2011ا المعروفة إعلاميا بقضية كشف العذرية، برئاسة العميد مجدى عقل".

ثم طلب المجند الطبيب أن يتحدث للإعلام، مؤكداً أنه اليوم فقط يستطيع أن يرد بعد أن أنهى فترة تجنيده وعاد شخصاً مدنيا يحق له الحديث وقال: " لقد سمعت إساءات كثيرة تخص شرفى وأسرتى المتدينة ولم يحاول أحد من الإعلاميين التدقيق ولم أكن أستطيع الرد لوجودى فى الجيش وكانت كل أحاديث الشاكية افتراءات وادعاءات لا يصدقها عقل وكلام كله ملفق هدفه الانتقام من الجيش فى شخصى".

وحكى الطبيب أحداث يوم 10 مارس وقال :"كان هناك عدد كبير مقبوض عليهم نحو 200 إلى 300، فكيف أخرج بنات فى وسط ذلك كله وأقوم بالكشف عليهن؟ وأضاف كلام سميرة كله متضارب وفى البداية قالت إن ضابطا كشف عليها ثم غيرت رأيها، وسميرة لم تتعرف على فى أول جلسة رغم أنها تدعى أنى آذيتها وأهنتها فكيف تنسى شخصا فعل ذلك.

وتساءل أحمد لماذا يقف طبيب مثلى داخل قفص؟.. وعندما ظهر التأثر عليه، طلبت منه المحامية هويدا مصطفى أن يروى الأحداث بالتفصيل وذكر: "فى كل مرة نقوم بالكشف الظاهرى على المحتجزين لتعرف هل بهم إصابات ظاهرة أو كسور تستلزم الرعاية الطبية لأن المحبوس مواطن من حقه كل الرعاية وأكون مسؤلا عنه أمام الله قبل أى شخص ثم نسأل الفتيات شفويا إذا كانت "بنت أم مدام" للنعرف إن كانت حاملا فيكون لها رعاية خاصة.

وألمح الطبيب إلى أن الفتيات المحتجزات فى هذا اليوم حدثت منهن تجاوزات عديدة أذهلتنى، حيث سألت إحدى الفتيات إن كانت آنسة فقالت "زى ما إنت عايز"، فسألت السجانة وكانت تقف معى عن معنى ذلك وأخرى لم تكتب سوى اسمها وقالت لأنى رفعت قضية نسب على والدى !!".

وأكمل ، "ثم تأتى سميرة بعد ثلاثة أشهر من الواقعة وتقول: إن ضابطا قام بالكشف عليها وبعد ثلاثة أشهر أخرى قالت جندى صورنى ولا نعرف أى جيش الذى يسمح بذلك، وأضاف أنا كنت بأخدم بلدى سواء رضى الناس أم رفضوا وسعيد إنى كنت أخدم بلادى فى وقت لم نكن نذهب لمنازلنا إلا كل 55 يوما وبرغم ذلك تحملت أسرتى إساءات لمدة عام كامل من الإعلام بشكل متجاوز دون أن يحاول أحد إنصافى أو أن يكون موضوعى ويسأل أين هذه الصور التى ادعوا أنها صورناها؟.

ومن جهتها تحدثت المحامية هويدا مصطفى لتؤكد أن مؤسسة فريدوم هاوس والعفو الدولية حاولت التأثير على القضاء ونشر بالأمس تصريح لها فى أحد الصحف الخاصة تقول: قضية العذرية فرصة ذهبية للمجلس العسكرى ليصالح معارضيه.

وفجرت المحامية مفاجأة بصدور قرار لم ينتبه إليه أحد من هيئة مفوضى الدولة جاء فيه أن قرار القضاء الادارى بوقف تنفيذ كشوف العذرية على الفتيات لا يمكن تنفيذه وهو والعدم سواء لعدم وجود قرار ادارى ينص على إجراء كشوف عذرية.

وقالت إن القضية كانت تقتضى الحفظ من البداية، لولا الضغط الإعلامى والمنظمات الدولية التى رأتها فرصة للإساءة لمصر كلها
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى