منتدى ابو عمرو الشامل
مرحبا بك لانضمامك بمنتدانا عضو كريم مع تمنياتنا لك بالتوفيق
منتدى ابو عمرو الشامل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

اذهب الى الأسفل
salahzaki
salahzaki
المشرف العام
عدد المساهمات : 78
تاريخ التسجيل : 25/03/2010

فعلة منتظر فجرت غيظ قلوبنا Empty فعلة منتظر فجرت غيظ قلوبنا

في الإثنين يونيو 27, 2011 5:23 am




فعلة منتظر الجريئة و الكبيرة ألهبت حماسنا و فجرت غيظ قلوبنا و اختصرت بلحظة كل مآسي الاحتلال للسنين المنصرمة ، فتفجر البركان في نفوسنا و في الشارع العراقي و العربي و صار الحدث على ألسنة كل الناس في جميع أنحاء العالم و صار منتظر ( فك الله أسره ) الصحفي الأشهر على مستوى العالم .

و على مدى الاثنين و سبعين ساعة الماضية جرت أقلامنا على الأوراق واصفة ما في قلوبنا من تأييد لمنتظر و كراهية و رفض للاحتلال ، و قيل ما قيل فيه و هو مازال يستحق الأكثر و الأكثر ...و من الأقوال الجميلة التي قيلت فيه و اختزلت فعلته الجريئة انه قد فعل أعظم الجهاد ( كلمة حق عند سلطان جائر ) .

أن قندرة منتظر نقطة تحول في نهج المقاومة و في منهجية تعامل الشعوب مع الاحتلال و هي فعلة مؤثرة صادقة قد أخرجت الملايين من العراقيين إلى الشوارع هاتفين حاملين بأيديهم سلاحهم الفتاك ألمنتظري الصنع ( القندرة ) و يعلون الصوت بوجه الحكومة مطالبين بحرية منتظر ، و كلنا يسعى إلى حرية منتظر من دعوات الأمهات على سجادة الصلاة إلى جهود الرجال الطيبين الأصلاء من الحقوقيين والمحامين و الصحفيين و الكتاب لفك أغلاله .

مما لاشك فيه بأن بطولة البطل منتظر تتأتى من ترجمة مشاعره و انفعاله إلى سلوك لفت الأنظار و هز الأوساط الإعلامية و السياسية . و علينا الآن أن نتوقف للحظة و نتعلم من منتظر ترجمة مشاعرنا الى منهاج عمل يجمعنا جميعا .أن حرية منتظر مسؤوليتنا جميعا فحين هو ناب عن العراقيين الان تقع على كل العراقيين مسؤولية الدفاع عنه .

لابد لنا أولا من رفض مماطلة الحكومة إن فكرت بذلك من تأجيل و تسويف و خلافه خصوصا و أنها قد لعبت معنا هذا الدور مسبقا ــ حين مررت العلم الجديد تحت مسمى مؤقت هادفة الى تعود العراقيين عليه و من ثم محاولة إقراره ــ فماطلت بالقرار لمدة عام . علينا لصق صورة الحادثة في كل مكان بالشارع العراقي و تأطيرها لتعليقها بالبيوت و المحلات التجارية و الساحات و كلما قطعوا لنا صورة نستبدلها بعشرة .

أن نصمم ( باجات ) بها صورة منتظر يقذف بحذائه و يضعها الجميع على صدورهم حتى الطلاب و الموظفين الذين يداومون بدوائر الدولة و ملصقات يتم لصقها على وسائط النقل و السيارات الخاصة و إن حاججنا احد نرد عليه بكلمة واحدة فقط ( ديمقراطية ) .

أن لا نتوقف عن التظاهرات المعبرة عن رفضنا لاعتقاله و إن ساوموه على حريته أمام التنازل عن حقه بمقاضاة ضاربيه و تحت التعذيب اضطر للتنازل فالشعب لن يتنازل عن حقه .. و على المحامين العراقيين الذين هم خارج العراق رفع قضايا في كل مكان ضد من أهان منتظر وتنظيم مذكرة دفاع تلفت أنظار العالم إلى كرامة الإنسان العراقي المهدورة .

الاتصال بالجمعيات و المنظمات لتنظيم منهاج عمل ندافع به عن إنسانية منتظر و الضغط على الحكومة للسماح لأحدى المنظمات المعنية أجراء مقابلة معه و التأكد من سلامته أو علاجه إذا استوجب الأمر .لا بد لحكومتنا من العلم إنها بإصرارها على اعتقال منتظر ستخسر الكثير محليا و دوليا .... و إنها مطالبة بالرضوخ لإرادة الشعب و ليس الشعب من يرضخ لركلات وحوش الحكومة الآدميين .

إني اطرح هذه المجموعة من الأفكار لنعمل بها محاولين جاهدين أن نرقى إلى مستوى بطولة منتظر و لعل المتخصصين في كل ميدان يكونوا اقدر مني على برمجة هذه الأفكار كأوراق عمل ، و أنا أول المتطوعين و على أهبة الاستعداد للانخراط بأي برنامج عمل هدفه تحرير العراق و حرية منتظر .



mousad
mousad
المدير العام للمنتدى
عدد المساهمات : 2128
تاريخ التسجيل : 10/03/2010
العمر : 68
https://abuamr.mam9.com

فعلة منتظر فجرت غيظ قلوبنا Empty lمشكور ياباش مهندس على الموضوع الجميل

في الإثنين يونيو 27, 2011 7:17 pm
سلمت يداك على الموضوع الجيد
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى