منتدى ابو عمرو الشامل
مرحبا بك لانضمامك بمنتدانا عضو كريم مع تمنياتنا لك بالتوفيق
منتدى ابو عمرو الشامل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

اذهب الى الأسفل
mousad
mousad
المدير العام للمنتدى
عدد المساهمات : 2128
تاريخ التسجيل : 10/03/2010
العمر : 68
https://abuamr.mam9.com

غزل المحلة أكبر مصنع للنسيج في مصر لن يوقفوا إضرابهم حتى يرحل «الفاسدون» Empty غزل المحلة أكبر مصنع للنسيج في مصر لن يوقفوا إضرابهم حتى يرحل «الفاسدون»

في الأحد فبراير 20, 2011 12:42 am

وكان العاملون في شركة الغزل والنسيج التي تعتبر أكبر مصنع للنسيج في مصر يعمل فيها 24 ألف شخص، أضربوا عن العمل في 10 الشهر الجاري، دعماً للمتظاهرين ضد مبارك الذي اضطر الى التنحي تحت ضغط الشارع.
وبعد 3 أيام أعلن فيصل نعوشة (43 سنة) الذي يعمل في الشركة منذ 19 عاماً، الإضراب عن العمل. وقال: «نحن في ثورة، والثورة يجب أن تطرد المسؤولين الفاسدين». وأضاف: «كان تنحي مبارك أحد مطالبنا الأساسية، وبعدما رحل بدأنا التركيز على مطالبنا الاقتصادية».
والأربعاء، استؤنف الإضراب للاحتجاج على تدني الأجور والمطالبة باستقالة المديرين. وأضاف نعوشة «الإضراب مفتوح حتى يستقيلوا»، مؤكداً أن «المصنع مغلق بالكامل».
ويطالب هؤلاء العمال باستقالة مدير المصنع الذي يتهمونه بـ «الفساد والتسلط» وبـ «المسؤولية عن الخسائر»، كما يطالبون برفع الأجور. وقال ابراهيم (35 سنة) الذي يعمل في المصنع منذ 14 عاماً إن «عمال المصنع يتقاضون...لا شيء!».
ووفقاً لفيصل نعوشة، تراوح أجور العمال في المصنع بين 400 جنيه وألف جنيه (68 و170 دولاراً) شهرياً. وهم يطالبون بزيادتها الى ما بين 1200 و2500 جنيه.
وأمضى عدد من العمال حياتهم في هذا المصنع، مثل إبراهيم طنطاوي (59 سنة) الذي بدأ العمل فيه منذ سن السادسة عشرة، وأحمد أبو كريم الذي يعمل فيه منذ 43 عاماً.
وللمحلة الكبرى تاريخ طويل مع الاحتجاجات المطلبية، وأطلقت فيها في 6 نيسان (أبريل) 2008 دعوة للإضراب لاقت صدى في مختلف أنحاء مصر. إلا أن تلك الحركة الاحتجاجية آنذاك أجهضت في مهدها بعدما قمعتها قوات الأمن، وحال توقيف العشرات من الناشطين دون نجاح الإضراب العام على مستوى البلاد.
والثلثاء الماضي، دعا المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون البلاد الى وقف الإضرابات، معتبراً أن استمرارها ستكون له نتائج «كارثية» على الاقتصاد.
وانتشرت دبابات للجيش في المحلة الكبرى، لا سيما أمام مدخل المصنع. إلا أن فيصل نعوشة أكد أن هذا الأمر «لم يكن له أي أثر سلبي». وقال: «لم نواجه أي مشكلة مع الجيش أو الشرطة».
المصدر: المحلة سيتى|اخبارالمحله|صور المحله| شكاوى المحله-MAHLA CiTY Official

الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى