منتدى ابو عمرو الشامل
مرحبا بك لانضمامك بمنتدانا عضو كريم مع تمنياتنا لك بالتوفيق
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
mousad
المدير العام للمنتدى
عدد المساهمات : 2128
تاريخ التسجيل : 10/03/2010
العمر : 66
http://abuamr.mam9.com

الجرجير، موسوعة طبية شاملة| تعرف على فوائد أكل الجرجير!

في الجمعة نوفمبر 20, 2015 3:25 am
الجرجير، موسوعة طبية شاملة| تعرف على فوائد أكل الجرجير!
فوائد تناول الجرجير
كتب: عبد الفتاح الطيب آخر تحديث: 20 نوفمبر 2015 - 10:11 ص

يعتبر الجرجير من أكثر الخضراوات التى تمد الجسم بالعديد من المكونات الصحية ، فالجرجير يساعد على الهضم، ويعمل على فتح الشهية ويدر البول ويساعد الجسم فى حالات نقص فيتامين C.

تناول الجرجير بإستمرار يقضى من أمراض خطيرة مثل مرض السكرى الذى ينتج غالبا عن أمراض السمنة المفرطه، لذلك الجرجير يساعد على حرق الدهون ويمنع ترسب المواد الدهنية داخل مجارى الدم وبالتالى يعمل على الوقاية من الإصابة من أمراض السمنة المفرطة.

ويعتبر الجرجير من أهم الخضراوات التى يقى تناولها من خطر الإصابة بمرض السرطان، حيث يحتوى الجرجير فى مكوناته الطبيعية على مواد مضادة للأكسدة والعديد من الفيتامينات الهامة، كما يحتوى على مادة الكلوروفيل التى تقى الجسم من الإصابة بأمراض السرطان.

كما يلعب الجرجير دورا هاما فى الحفاظ على مستوى النظر، وحماية العين من الإصابة من العديد من الأمراض، حيث انه يحتوى على فيتامينA الذى يحافظ على النظر ويحد من خطر الإصابة بأمراض عتامة عدسة العين وغيره من الأمراض الخطيرة.

وبالنسبة للرجال على الأخص، يساعد الجرجير على تحسين المزاج والقدرة الجنسية لدى الرجال، ويلعب دورا هاما فى زيادة كثافة الحيوانات المنوية أيضا، ويرجح أن ذلك يرجع إلى إحتواءه على عنصرى الزنك والحديد.
16:22:40
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى