منتدى ابو عمرو الشامل
مرحبا بك لانضمامك بمنتدانا عضو كريم مع تمنياتنا لك بالتوفيق
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
mousad
المدير العام للمنتدى
عدد المساهمات : 2129
تاريخ التسجيل : 10/03/2010
العمر : 65
http://abuamr.mam9.com

عن الرئيس المعزول محمد حسنى مبارك وعن حكمه في 30 عام.

في السبت أبريل 11, 2015 3:17 am

نعرض عليكم في هذا المقال مجموعة من الصور النادرة جدا والتي لم تراها من قبل للرئيس المصرى الأسبق محمد حسنى مبارك مع بعض من زعماء ورؤساء العالم.


فقبل أن نعرض عليكم الصور النادرة نتعرف بنبذة بسيطة عن الرئيس المعزول محمد حسنى مبارك وعن حكمه في 30 عام.
قد يهمك ايضاً: سعاد حسني من التجنيد في المخابرات المصرية و عشيقة لصدام حسين إلى القتل

ولد مبارك في 4 مايو عام 1928 بمحافظة المنوفية وقد تخرج من المدرسة الثانوية بشبين الكوم وبعدها دخل الكلية الجوية وحصل على شهادة البكالوريوس في علوم الطيران عام 1950 .

وتدرب مبارك عامين من بعد تخرجه بمطار حلون على الطائرات المقاتلة قبل أن يعود إلى كليته ليعمل بها مدرسا ليبدأ في التدرج الوظيفى الخاص به حتى عين رئيس أركان الكلية الحربية .

ثم بدء يخذ مكانته في الجيش المصرى حتى أصبح قائد سلاح الطيران , وقد كان له دورا مهم في حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر المجيدة الامر الذى جعل الرئيس الراحل محمد أنور السادات يعينه نائبا له قبل رحيله.

وفى عام 1981 عين محمد حسنى مبارك رئيسا لجمهورية مصر العربية حيث شهدت الفترات الأولى من عهده إصلاح وتطوير في البلاد ولكن بعد ذلك بدأت البلاد في الإنهيار خصوصا مع تحول مصر إلى النظام الرأسمالى الإستثمارى واحتكار بعض رجال الأعمال والسياسة لكل ما هو حيوى وهام في البلاد وازدياد الظلم والبطش من جانب الداخلية المصرية , الأمر الذى جعل الشعب المصرى يثور عليه ليخلعه في ثورة 25 يناير 2011 .

17 copy
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى