منتدى ابو عمرو الشامل
مرحبا بك لانضمامك بمنتدانا عضو كريم مع تمنياتنا لك بالتوفيق
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
mousad
المدير العام للمنتدى
عدد المساهمات : 2129
تاريخ التسجيل : 10/03/2010
العمر : 65
http://abuamr.mam9.com

شخصية اليوم | إبراهيم محلب

في الأربعاء فبراير 26, 2014 3:54 am
تاريخ الميلاد:1949
المؤهل:كلية الهندسة بجامعة القاهرة عام 1972
الوظيفة:رئيس الحكومة الثانية للانقلاب العسكري

عضو مجلس الشوري السابق بالتعيين من قبل قرار جمهوري من الرئيس المخلوع حسني مبارك، كما انه عضوا بلجنة السياسات بالحزب الوطني المنحل، حيث تم تعيينه في مجلس الشورى وداخل لجنة السياسات بالحزب الوطني مكافأة له على دوره الكبير في تسهيل سرقة ونهب اراضي خاصة بالمقالون العرب وملك للدولة للعديد من رجال اعمال جمال مبارك.

ومن ضمن اشهر قضايا الفساد المتعلقة بمحلب، قام محلب بتسهيل تمليك اللواء الراحل عمر سليمان لعدد 50 فدان خلف نادى القاهرة بالتجمع، وكانت هذه الأرض معروف عنها أنها ملك المقاولون العرب، الأمر الذى دفع عمر سليمان لتوجيه الشكر لمحلب والشركة ثلاث مرات، كما أن عمر سليمان هو من ساعد علي اعطاء شركة المقاولون العرب مناقصة بالأمر المباشر لتجميل ورصف جميع ميادين مصر كما أعطي أيضا شركة وادى النيل للاستثمار والمقاولات مناقصة بالأمر المباشر لإحلال وتجديد جميع مستشفيات وزارة الصحة علي مستوى الجمهورية.

وقام جمال مبارك بمكافأة محلب باسناد تجديد قصور رئاسة المخلوع مبارك اليه بالامر المباشر، وحصل على اكثر من مليار جنيه، وهو مشترك في قضية فساد مع مبارك تقدر بمليار جنيه و المعروفة باسم “تجديد القصور”.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية، قد كشفت عن أكبر قضية فساد للرئيس المخلوع حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال منذ ثورة 25 يناير وحتي الآن، وهي عبارة عن مليار جنيه مستخلصات أعمال مقاولات وهمية لإجراء تعديلات بالقصور الرئاسية لم تتم، في حين أنه تم الاستيلاء علي هذه المبالغ لصالح الرئيس السابق وأسرته لبناء وتشطيب وتأسيس الفيلات الخاصة المملوكة لهم بالتجمع الخامس وجمعية أحمد عرابي
تولى رئاسته لمجلس إدارة شركة المقاولون العرب، احدى الشركات أكبر في مجال التشييد والبناء على مستوى الشرق الاوسط. يشغل منصب رئيس مجلس إ

دارة شركة المقاولون العرب للاستثمار وصندوق معاشات العاملين بشركة المقاولون العرب و نادي المقاولون العرب الرياضي. عضو مجلس الشورى بالتعيين قبل توليته منصبه في نوفمبر 2001 ، تقلد العديد من المناصب القيادية منها: نائب رئيس مجلس ادارة شركة المقاولون العرب (فبراير 1997)، عضو مجلس ادارة الشركة (يناير 1996)، مدير ادارة الكبارى (ديسمبر 1994)، المدير الفنى لشركة المقاولون العرب السعودية (1985-1987).

تولى ابراهيم محلب منذ التحاقه بشركة المقاولون العرب عام 1972 الادارة والاشراف على العديد من المشروعات بمختلف مجالات التشييد، مثل: الكبارى، الانفاق ، المنشآت الرياضية، صيانة وترميم الاثار، محطات الطاقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى