منتدى ابو عمرو الشامل
مرحبا بك لانضمامك بمنتدانا عضو كريم مع تمنياتنا لك بالتوفيق
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

اذهب الى الأسفل
ملاك الرحمه
ملاك الرحمه
مشرفه البرامج الدينيه
عدد المساهمات : 65
تاريخ التسجيل : 24/03/2010

 حركات منزلية تخلصك من الوزن الزائد  Empty حركات منزلية تخلصك من الوزن الزائد

في الخميس ديسمبر 26, 2013 8:37 am

لا تجعلي الوقت حجة لكي في عدم الذهاب إلى الصالات الرياضية، من أجل تبرير زيادة وزنك وعدم بذل أي مجهود للحفاظ على رشاقتك.

ومن هنا نقدم لكي عدة تمارين رياضية سهلة وبسيطة تتناسب مع أسلوب حياتك اليومي، وهي مجرد عدة حركات رياضية تمارسينها أثناء قيام بمهامك المنزلية أو في مكان عملك.

_ احصلي على ساقين جذابتين من خلال تنشيط حركاتك وأنت تقومين ببعض الأعمال على المكتب سواء في المنزل أو مكان عملك، واحصلي على ساقين مشدودتين من الترهلات و جذابتين من خلال ذلك التمرين البسيط:

_ اجلسي في منتصف المقعد بحيث يكون ظهرك مستقيماً وغير مسنود علي خلفية المقعد، وامسكي بيديك أطراف المقعد.

_ ارفعي ساقك اليسرى لأعلى مع ثني الركبة، و عدي 10 مرات متتالية مع مراعاة تثبيت ساقك لأعلي قليلا وعدم اتباع السرعة في العد. مارسي ذات التمرين مع ساقك اليمنى.

_ ربما تندهشين إذا علمت أنه يمكنك تقوية عضلات ساقيك و ظهرك معاً، أثناء طيك للملابس إليك الطريقة:

_ اجمعي جميع الملابس المغسولة في سلة الملابس، وضعيها على الأرض، ثم قفي مشدودة القوام مع فتح الساقين بوسع أكبر من عرض الكتفين، مع مراعاة أن تكون أصابع قدميك متجهة للخارج واثني ركبتيك قليلاً متخذة وضع القرفصاء، مع شد الظهر لتأخذي إحدى قطع الملابس من السلة.

_ وببطء عودي لوضعية الوقوف مجدداً، لطي قطعة الملابس المختارة، كرري الخطوات السابقة حتى الانتهاء من آخر قطعة ملابس في السلة.

_ واحصلي على بطن مشدودة باستغلال الوقت الطويل الذي تقضينه أمام التليفزيون في شد ترهلات البطن، وعليك فقط أن تقومين بـ:

_ اجلسي علي كرسي بأربع أرجل مع شد الجذع العلوي من الجسم، والنظر للأمام مباشرة. ضعي كفيك متشابكين خلف رأسك، ثم ميلي نحو اليمين قليلا مع شد البطن، وعدي حتى 100. كرري التمرين السابق مع الميل نحو اليسار.

_ وقومي بتقوية عضلات الفخذين فإذا كنت من هؤلاء النسوة اللاتي يستغرقن وقتاً طويلاً في مكالمتهن الهاتفية، عليك استغلال هذا الوقت في أمر يوازي المكالمة، فعلي سبيل المثال مارسي بعض التمارين الرياضية التي تقوي عضلات الفخذين كالآتي:

_ اسندي رأسك وظهرك علي أحد حوائط المنزل، مع اتخاذ خطوتين للأمام، بحيث يكون جذعك مائلاً قليلاً.

_ اخفضي جذعك لأسفل متخذة وضع القرفصاء، أما ساقك فتكون على شكل زاوية قائمة، مع الإبقاء علي هذا الوضع لمدة 30 ثانية، ثم ارفعي نفسك لوضعية الوقوف لمدة 30 ثانية، كرري التمرين السابق عدة مرات.

_ وهذه تمارين للنصف العلوي فبدلاً من الوقوف بلا فائدة في المطبخ تنتظرين نضج الطعام، استغلي هذا الوقت المهدر في تمارين رياضية خاصة بالمنطقة العلوية للجسم.

_ اسندي يديك علي خزانة المطبخ مع شد الجذع، وارجعي الساقين للخلف مع الوقوف علي أطراف الأصابع، ليكون جذعك مائلا للأمام.

_ مارسي تمرين الضغط المعتاد، بحيث تنزلي بنصفك العلوي نحو خزانة المطبخ، ثم ترفعي جسمك متخذة نفس وضعية الميل. كرري التمرين السابق 10 مرات متتالية.

_ ولتقوية عضلات الفخذين بطريقة سهلة للغاية لشد عضلات الفخذين، تعتمد على الوقت المستغرق في انتظار هبوط أو صعود المصعد. وأثناء انتظارك، قفي بشكل مستقيم مشدودة القوام مع فتح قدميك قليلا، و اجعلي أطراف أصابعك تتجه نحو الخارج قليلا.

_ انظري للأمام وارفعي كعبي قدميك من علي الأرض، ثم اخفضيهما مجدداً مع الاستمرار في ممارسة تلك الحركة 10 مرات تقريباً.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى