منتدى ابو عمرو الشامل
مرحبا بك لانضمامك بمنتدانا عضو كريم مع تمنياتنا لك بالتوفيق
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
mousad
المدير العام للمنتدى
عدد المساهمات : 2128
تاريخ التسجيل : 10/03/2010
العمر : 66
http://abuamr.mam9.com

"بوابة الاهرام" تنفرد بنشر الأسعار الجديدة لكهرباء المنازل.. تصل لـ 48 قرشاً للكيلو فى الشريحة الأعلى استهلاكًا صلاح زلط

في الأحد ديسمبر 02, 2012 9:37 pm

أكدت المصادر أن الزيادة تستهدف ترشيد استهلاك الشرائح الكبيرة, وتوصيل الدعم إلى مستحقيه.

وتنشر "بوابة الاهرام "التفاصيل الكاملة للأسعار الجديدة، حيث إن النظام الجديدة للأسعار يتضمن ثبات سعر الكيلو وات ساعة لنحو 5 ملايين مشترك يمثلون الشريحة الأولى، التى تحصل على الكهرباء بسعر 5 قروش لكل كيلووات بحد أقصى 50 كيلو وات بإجمالى 2.5 جنيه.

أما الشرائح الأربع التالية للشريحة الاولى فإن الأسعار ستزداد فيها بما يتراوح من قرش إلى 5قروش وتتضمن هذه الشرائح من 51 إلى 200 كيلووات ويستفيد منها 8 ملايين مشترك، يحصلون حاليًا على الكيلو وات ساعة بسعر 11 قرشاً للكيلووات ساعة، فيما يحصل 5 ملايين مشترك على الكهرباء بسعر 16 قرشاً للكيلو يمثلون مستهلكى الشريحة الثالثة التى يتراوح استهلاكها من 201 إلى 350 كيلووات ساعة، أما الشريحةالرابعة فيتراوح استهلاكها مابين 351 الى 650 كيلو ويستفيد منها 2 مليون مشترك بسعر 24 قرشاً للكيلو.

وقالت المصادر إن الزيادة فى الشريحة التالية التى يتراوح استهلاكها مابين من 651 إلى ألف كيلووات ساعة فيحصلون حاليا على الكهرباء بسعر 39 قرشاً للكيلو، يضاف إليها فى الأسعار الجديدة 7 قروش لكل كيلو وات ساعة ويبلغ عدد مستهلكى هذه الشريحة 700 ألف مشترك.

وأشارت إلى أن الشريحة الأخيرة والتى تستهلك أكثر من 1000 كيلو وات ساعة وتحصل حاليا على الكهرباء بسعر 48 قرشاً للكيلو فإن الزيادة التى تم إقرارها على مستهلكى هذه الشريحة تتجاوز 10 قروش لكل كيلو وات ساعة فيما يبلغ عدد مستهلكى هذه الشريحة 98 ألف مشترك.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكدت فيه مصادر مطلعة بوزارة الكهرباء أن الزيادة التى أقرها مجلس الوزراء جاءت بعد 4 سنوات من ثبات الأسعار للمنازل والتجارى موضحة أن شركات الوزارة تخسر سنويا نحو 16 مليار جنية حيث تصل تكلفة انتاج الكيلو وات ساعة إلى 40 قرشا فيما يصل متوسط البيع إلى 18 قرشا بخسارة 22 قرشا للكيلو وات.

وقالت مصادر الكهرباء: إن جزءا من حصيلة الزيادة سيذهب إلى البترول قيمة استهلاك محطات إنتاج الكهرباء من الوقود الذى يورد اليها من البترول مشيرة أيضا إلى أن الزيادات ستسهم فى سداد مديونيات الشركات، التى تصل 15 مليار جنيه، مما أدى إلى لجوء بعض الشركات إلى السحب على المكشوف من البنوك.

كانت "بوابة الأهرام" قد انفردت مساء أمس باعتماد مجلس الوزراء للأسعار الجديدة للكهرباء.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى